الرئيسيــة ارشيف الاخبار هيكلية الجهاز الصـــور المفتش العــام راسلنــــا
الاخبار العاجلة
English
 نبذه عن الجهاز
 مهام الجهاز
 رسالتنــــــا
 القوانين والتعليمات
 الفهرس الموحد للمواصفات
 جائزة الجودة العربية
 المتطلبات الفنية
 الشركات الفاحصة
 اعتماد المختبرات
 الملكية الصناعية
 ايفادات السادة المسؤولين
 المقالات والبحوث
 نشرات الجهاز
 نشاطات الجهاز
 اللجنة العراقية للكودكس
 منظمة ASTM
 هيئة اعتماد المواصفات
 قسم منح شهادات مطابقة للنظم الادارية
 ادارة جودة مختبرات دائرة السيطرة
 مواقع مهمة
 

وزارة التخطيــط

 
 
توقيت بغداد
 
 
 
خارطة العراق
 
 
 
عدد الزوار الكلي
dreamweaver stats
 

افتتاح وحدتي التقييس والسيطرة النوعية في مطاري بغداد و النجف الأشرف

يقدم الجهاز خدماته في مجال وسم المصوغات وذلك من خلال فحص وتحليل ووسم المصوغات الذهبية والفضية من اجل تحديد العيار القانوني للمصوغات الذهبية والفضية واجراء التفتيش والكشف عن محلات الصاغة ومنحهم إجازة ممارسة المهنة.

ومن هذا المنطلق ومن اجل تسهيل عملية دخول الذهب والمعادن الثمينة للعراق بصورة رسمية وإنسيابية وعبر المنافذ الحدودية الرسمية للبلد.

قام الجهاز بعقد عدة إجتماعات وندوات وورش عمل شارك فيها عدة جهات حكومية ذات العلاقة مثل هيئة المنافذ الحدودية وهيئة الكمارك وهيئة الضرائب بالاضافة الى بعض الاجهزة الامنية مثل الامن الوطني وجهاز المخابرات وقد استضاف الجهاز في هذه الاجتماعات ممثلي من مجلس النواب/ الدائرة الاقتصادية وممثل رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالاضافة الى عدد من تجار الذهب في السوق العراقية.

وبعدها صدر قرار مجلس الوزراء المرقم (335) لسنة 2017 المأخوذ في الجلسة الاعتيادية التاسعة والثلاثون لمجلس الوزراء المنعقدة بتأريخ 10/10/2017 والذي يخص احد اهم الانشطة المهنية التي يرتبط بها جهازنا بأعتبار ان مهنة الصياغة تندرج ضمن المجاميع الاقتصادية المهمة وحيث عرضت توصيات في اجتماعات سابقة تتوج بالموافقة من مجلس الوزراء وفق آليات وشروط وضوابط وضحها القرار ليكون اكثر شمولية مابين التاجر والصائغ والمستهلك والورشة.

والغاية منه حصول المستهلك العراقي على (ذهب مصاغ) مطابق للمواصفات العراقية ومضبوط العيار والنسب وموسوم.

وتنفيذا لمفردات هذا القرار بتأريخ 4/12/2017 افتتح الاستاذ سعد عبد الوهاب رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية مكتب التقييس والسيطرة النوعية في مطاري بغداد والنجف الاشرف والخاص بدخول المصوغات الذهبية والمعادن الثمينة عبر وحدتي فحص المصوغات في المطارين حيث ستباشر الوحدات اعلاه بفحص وتدقيق الشحنات القادمة عبر منفذي المطارين.

وهذا وقد وافق السيد رئيس الجهاز حفل فتح الوحدتين الاستاذ قصي ابراهيم/ مدير عام دائرة التقييس والسيدة خولة بديوي/ مدير قسم وسم المصوغات في الجهاز. 


تاريخ النشر: 14/12/2017

 
التعليقـــــــــــات
 
 
الاسم
التعليق
   
 
Copyright © 2011-2012 IT Department COSQC
Copyright © 2011-2012 IT Department COSQC